الخميس، 1 أكتوبر 2009

الخميس، 1 أكتوبر 2009

الرد على موضوع محمد والنبوة للمدون الملحد

قام وليد الملحد بكتابة موضوع عن نبوة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ويدعى ان هناك ثلاثة اسماء وهى خديجة بنت خويلد؛ القس ورقة بن نوفل؛ جبريل؛لو اختفى منهم اسم لاختفت كل الأسماء هذا الثلاثي هو الحجر الذي ارتكزت عليه نبوة محمد لو اختفى منها اسم لتقوضت النبوة ولمن يريد الاطلاع على كامل موضوعه يتتبع الرابط التالى
محمد و النبوة

واليه الرد عن ما يتوهمه:

اولا خديجة رضى الله عنها

لماذا اختارت خديجة رضى الله عنها رسولنا الكريم كزوج مع انها كانت ترفض ان تتزوج باشراف الاشراف وعلية القومان قلنا لحسن سيرة النبى واخلاقه بين قومه فلا غرو وقد لقبوه بالصادق الامين فماذا نعيب اختيارها للنبى كزوج وهو مراد كل امراة عاقله تختار وتحسن ان تختار الزوج لنفسها؟
وان كان الاختيار لعلمها بالنبوة علما مسبقا فلماذا لم تستأثرها لنفسها وترضى غريزة الظهور والاعتلاء على القوم التى توجد لدى الانسان العادى؟
اذا كانت النبوة تحقق بالاكتساب فما مصدر علم خديجة رضى الله عنها بالنبوة ولماذا لم يتفرد بها لنفسه اولى من يدفعها الى خديجة التى ستحاول ان تجد من هو اليق بها الذى سيخدم مصالحها الشخصية فهل من عقل مجيب؟
كيف نعيب على زوجة ان تصدق زوجهاوقومه يسمونة بالصادق الامين وهى التى اختارته لصدقه؟
اذا تزوجها نبينا الكريم وهى اكبر منه سنا ولم يتزوج عليها وهو فى ريعان الشباب فكيف تتهمونه بانه يسعى وراء نداء الجنس وتحركه غريزة الجنس؟هناك تناقض بين المواضيع!
الالحاد يوقم على الحس او الادراك العقلى كما يحلو لبعض الملحدين وينكرون الملائكة والشياطين فكيف بتمسكون بان الذى ظهر لمحمد صلى الله عليه وسلم شيطانا وليس بملاك وان خديجة ثبتت لقلب محمد ان الذى ياتيه ملاك وليس شيطانا اها هنا امنو بعالم الشياطين ام انهم لم يحسنو التصرف فى استعمال الالفاظ؟
من الموضوعيه ان يذكر لنا وليد الملحد مصادره التى اتى بها ليقول ان خديجة رضى الله عنها هى
التى اوحت لمحمد"قل هاتو برهانكم"؟
يتهافت اعداء الاسلام الى مايسمونه مصادر اسلامية وامهات الكتب لالقاء الشبهات وهذه المصادر ليست قران ولا سنه ولا اجماع امه ولكنها فى العالب تفاسير وكتب تاريخ وسير كتبها البشر وتخضع للنقد ومن حقنا انا نعلم مصادرهم لنقف عليها وعلى مدى صحة مافيها فلا دعوى بدون بينة لايمكن ان تلقى الشبهات بدون ادلة ومصادر موثوقةفاذكرو لنا مصادركم الموثوقة
اما قولك بان خديجة رضى الله عنهااثبتت لمحمد الوحى وان محمدا صلى الله عليه وسلم كان لايعلم ان الذى ياتيه الوحى فهذا رده عليك:
الرواية الواردة فى هذا المقام من سيرة بن هشام على طريقين الطريق الاول فيه انقطاع
لأن اسماعيل بن ابي حكيم لم يسمع من خديجة رضي الله عنها ، وقال : أَنّهُ حُدّثَ عن خديجة (بضم الحاء وكسر الدال) ولم يذكر من حدثه عنها ، وهذا كاف لابطال هذه الطريق
وهي عن فاطمة بنت حسين عن خديجة, وفاطمة هي بنت الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم,وهي تابعية ولدت بعد وفاة خديجة بنحو ثلاث واربعين سنة, ففاطمة على هذا لم تسمع من خديجة ,فيصبح الحديث من المراسيل وهذا ايضا كاف لتضعيف هذه الطريق, وحتى الحسين رضي الله عنه لم يرى خديجة لانها توفيت رضي الله عنها قبل الهجرة بثلاث سنين ,والحسين و لد في شعبان سنة أربع من الهجرة اي بعد وفاتها بسبع سنين ,فاذا كان ابوها لم يسمع من خديجة ,فكيف بابنته فاطمة ؟ رضي الله عنهم جميعا
وهكذا عزيزي القارئ يتبين لك مدى ضعف هذه الرواية ومدى سقوط الاحتجاج بها
واما قولك بان البنى حاول الانتحار مرار لانقطاع الوحى فاليك رده:

أ الرواية التى استندتم إليها ـ يا خصوم الإسلام ـ ليست صحيحة رغم ورودها فى صحيح البخارى ـ رضى الله عنه ـ ؛ لأنه أوردها لا على أنها واقعة صحيحة ، ولكن أوردها تحت عنوان " البلاغات " يعنى أنه بلغه هذا الخبر مجرد بلاغ ، ومعروف أن البلاغات فى مصطلح علماء الحديث: إنما هى مجرد أخبار وليست أحاديث صحيحة السند أو المتن
وقد علق الإمام ابن حجر العسقلانى فى فتح البارى بقوله:
" إن القائل بلغنا كذا هو الزهرى ، وعنه حكى البخارى هذا البلاغ ، وليس هذا البلاغ موصولاً برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال الكرمانى: وهذا هو الظاهر ".
هذا هو الصواب ، وحاش أن يقدم رسول الله ـ وهو إمام المؤمنين ـ على الانتحار ، أو حتى على مجرد التفكير فيه.
وعلى كلٍ فإن محمداً صلى الله عليه وسلم كان بشراً من البشر ولم يكن ملكاً ولا مدعيًا للألوهية.
والجانب البشرى فيه يعتبر ميزة كان صلى الله عليه وسلم يعتنى بها ، وقد قال القرآن الكريم فى ذلك:(قل سبحان ربى هل كنت إلا بشراً رسولاً) ).
ومن ثم فإذا أصابه بعض الحزن أو الإحساس بمشاعر ما نسميه - فى علوم عصرنا - بالإحباط أو الضيق فهذا أمر عادى لا غبار عليه ؛ لأنه من أعراض بشريته صلى الله عليه وسلم.
وحين فتر (تأخر) الوحى بعد أن تعلق به الرسول صلى الله عليه وسلم كان يذهب إلى المكان الذى كان ينزل عليه الوحى فيه يستشرف لقاء جبريل ، فهو محبّ للمكان الذى جمع بينه وبين حبيبه بشىء من بعض السكن والطمأنينة ، فماذا فى ذلك أيها الظالمون دائماً لمحمد صلى الله عليه وسلم فى كل ما يأتى وما يدع ؟
وإذا كان أعداء محمد صلى الله عليه وسلم يستندون إلى الآية الكريمة: (فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفاً) ).
فالآية لا تشير أبداً إلى معنى الانتحار ، ولكنها تعبير أدبى عن حزن النبى محمد صلى الله عليه وسلم بسبب صدود قومه عن الإسلام ، وإعراضهم عن الإيمان بالقرآن العظيم ؛ فتصور كيف كان اهتمام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بدعوة الناس إلى الله ، وحرصه الشديد على إخراج الكافرين من الظلمات إلى النور.
وهذا خاطر طبيعى للنبى الإنسان البشر الذى يعلن القرآن على لسانه صلى الله عليه وسلم اعترافه واعتزازه بأنه بشر فى قوله - رداً على ما طلبه منه بعض المشركين-: (وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعاً * أو تكون لك جنة من نخيل وعنب فتفجر الأنهار خلالها تفجيراً * أو تسقط السماء كما زعمت علينا كسفاً أوتأتى بالله والملائكة قبيلاً * أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقى فى السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه). فكان رده:(سبحان ربى) متعجباً مما طلبوه ومؤكداً أنه بشرٌ لا يملك تنفيذ مطلبهم:(هل كنت إلا بشراً رسولاً)

الكلام حول جبريل:

هل اقتصر دور جبريل على تزويج محمد صلى الله عليه وسلم؟
الم يبلغ جبريل ايات القران كلها للرسول ومنها ما يعجزكم بلاغة وعلما؟
الم يبلغ جبريل عن ربه بنبوئة غلبت الروم فى ادنى الارض وهم من بعد غلبهم سيغلبون ؟كيف يخترق حاجز الزمان ويعلم محمد صلى الله عليه وسلم ان الروم ستغلب الفرس حيث لاغلبة لهم باستقراء الواقع وكيف يعجز نقاد التاريخ على محاولة فهم الجزء الخاص بانتصار الروم فى حياة قائدهم المليئة بشرب الخمر والنساء واللامبالاة ؟
اجبريل ملاك حقا ام شيطان كما تزعمون؟
ان كان شيطانا فهل تؤمنون بالشياطين؟
وهل يزين الشيطان للانسان ويصوغ له طريقة حياة وطريقة تفكير صالحة لكل مكان وزمان؟
وان كان ملاكا فهل تؤمنزن بالملائكة؟
وان كان ملاكا موكلا بوحى فمن امره بتبليغ الوحى؟
ان كان محمدا استخدم جبريلا لحد الانهاك الم يقدر جبريل على طلب الراحة وهو بصفته الملائكية اقدر من البشر؟ هل يمكنك ان تقدم دليلا على ان جبريل انهك او تعب؟
اكان جبريل واسطة للقيام بمهام النبى محمد

فكيف سخرت له هذه الواسطة ليتمكن من اداء مهامه

ان كان كذلك فلماذا لم يتمكن شخص اخر غير النبى محمد من اكتساب النبوة والوحى؟


الكلام حول ورقة بن نوفل:

ولد ورقة سنة 508 للميلاد وتوفي سنة 611 للميلاد

لما ولد سيدنا محمد كان عمر ورقة ( 60 عاما ) .
أي تزوج سيدنا محمد من خديجة وعمر ورقة ( 85 عاما ).
وبعث سيدنا محمد وعمر ورقة ( 100 عام ). وكان أعمى حينها.
يقولون انتحر محمد بعد وفاة ورقة.
كيف ذلك؟وقد توفى الرسول وهو ابن ثلاث وستين سنه بمعنى ان النبى الكريم توفى بعد ورقه بن نوفل بما يقارب العشرين عاما
من المعروف ان ورقه كان متقلبا بين الاديانعبد الاصنام واتبع اليهود ثم النصارى وكان لينا سهل الانقياد وان كان علم النبوة فماذا لم يحتفظ بها لنفسه؟ان كان محمدا اكتسب القران من شعر ورقه لماذا لم يكتسبه غيره؟
ان كان ورقه عالما بالانجيل فالانجيل فيه بشارات بنبى الاسلام فكون ورقه بقول لمحمد انت النبى فهذا يثبت نبوة محمد من خلال البشارات التى عرفها اهل الكتب السماوية يمكنك النظر فى خبر اسلام سلمان الفارسى ومجمع الادله على ان محمد مزكور فى الكتب السماوية فى مدونتنا هدابة الحيارى
لا يضر محمدا صلى الله عليه وسلم ان يموت ورقه نصرانيالكن تفكر فى عدد من مات على الاسلام بعد ثبوت نبوة محمد صلى الله عليه وسلم
ما دليلك على انقطاع الوحى بعد موت ورقه؟

روابط مهمة:

إشراقة الأرض بالنبوة

لو لم يظهر محمد بن عبد الله

خبر سلمان الفارسي

ورقة ابن نوفل المعلم المزعوم

نفى انتحار النبى

عمر النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الهجري والميلادي

الرد على من إستشهد بكتب التواريخ والسير

كشف خديجة رضي اللـه عنها للوحي

ليست هناك تعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

جميع الحقوق محفوظة لــ العقل والعلم فى حوار الالحاد 2018 ©